الرأي

تهنئة وزير ..! أم استغلال موقف ! ؟ / الحضرامي وداد

سبت, 2020/08/08 - 20:33

 

Share

أعدموا مفتشي الدولة (2) /سيدي عالي بلعمش

سبت, 2020/08/08 - 20:24

أبشروا : الإدارة تستعيد إحساسها و مفتشية الرقابة تصحو من غيبوبتها.!!
لا يختلف اثنان على أن ولد عبد العزيز حين همَّ بنهب الدولة ، كان أول ما فكر فيه هو تعطيل عمل الرقابة و تحييد القانون و إفساد القضاء و إبعاد كل الكفاءات و تأسيس دولة الجهلة و المنافقين، معتبرا عدم الكفاءة و الأهلية أهم عوامل الخضوع لأوامره.

Share

أساتذة التعليم الثانوي يرفعون مطالبهم إلى «ولد الغزواني»

اثنين, 2020/07/13 - 15:55

وجه أساتذة التعليم الثانوي والفني في موريتانيا، اليوم الاثنين، رسالة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، يطالبون فيها بتحسين ظروفهم وإعادة الاعتبار لهم، عبر تحقيق تسعة مطالب في مقدمتها «مراجعة جذرية للراتب».

وطالب الأساتذة في رسالتهم بزيادة العلاوات وجعلها ثابتة على كشف الراتب، مع مراجعة الراتب التقاعدي، إضافة إلى توفير بطاقة مهنية بيوميترية لكل أستاذ وإلزام السلطات العمومية باحترام صاحبها.

Share

على محمد امليويح | يمثل موريتانيا في فعاليات ملتقى شباب الوطن العربي للتدريب الاعلامي

خميس, 2020/07/09 - 17:32

من محافظة الديوانية وبإشراف وزارة الشباب والرياضة
اختتام فعاليات ملتقى شباب الوطن العربي للتدريب الاعلامي

قسم الاعلام والاتصال الحكومي

Share

من ينهي غطرسة هذا البهلول الأرعن

ثلاثاء, 2020/06/16 - 10:41

بحماية عزيز و ولد بايَّ ، ظل ولد لكور فوق القانون، يغير النصوص الداخلية على المقاس و يعطل الأحكام القضائية..
بحماية عزيز و ولد بايَّ، ظل ولد لكور يَصرفُ على صحافة البشمرگة ، أكثر مما يصرف على كورة القدم ، جاعلا من الدعاية الكاذبة منصة تضليل تُحوِّلُ فشله انتصارات لا تطال..
بحماية ولد عبد العزيز و ولد بايَّ ، حول ولد لكور  نوادي كورة القدم إلى فرق سياسية متناحرة ، يحتل فيها الحقد و الكراهية مساحة التسامح و الروح الرياضية..

Share

شكرا لجيشنا الوطني / محمد الأمين ولد الفاضل

أربعاء, 2020/04/15 - 19:57

في يوم 11 سبتمبر 2019 نشرتُ مقالا تحت عنوان: "هل نحن أمام ملامح عهد جديد؟"، وللإجابة على هذا السؤال قسمتُ المقال إلى أربع فقرات، وكانت الفقرة الأخيرة تحت عنوان: "الجيش والتنمية"، وقد جاء فيها وبالحرف الواحد: " أظهرت الأربعينية الأولى بأن هناك محاولة جادة لأن يكون جيشنا الوطني حاضرا كلما كانت هناك كارثة تستوجب حضوره، وأظهرت هذه الأربعينية بأن بوصلة الجيش قد تم توجيهها إلى القضايا التنموية، ومن المؤكد بأن ذلك سيزيد من تعزيز الثقة بين الجيش والشعب، وت

Share

على هامش الحرب ضد كورونا ( / محمدٌ ولد إشدو

أربعاء, 2020/04/15 - 19:56

دعوة الجيش وقوى الأمن للإشراف على تنفيذ خطة مواجهة الوباء"!

فلماذا المطالبة بتولي الجيش وقوى الأمن الإشراف على تنفيذ خطة محاربة الوباء؟

وقبل الجواب على هذا السؤال، نبدأ أولا بتهنئة أولي الأمر على اتخاذهم هذا القرار الصائب، كما نهنئ الشعب عموما والمستفيدين من خطة مكافحة كورونا  خصوصا عليه، لأنه يجعل ما هو أساسي وجوهري في أمن وسلامة أرواح الشعب وقوت المواطنين الضعفاء بين أيد قوية وأمينة خلال هذه الفترة العصيبة!

Share

النجاح مشروط بالرؤية والتخطيط وتضامن الجميع / التراد ولد سيدي

أربعاء, 2020/04/15 - 19:54

إن ماقامت به سلطتنا حتي الآن من إجراآت وقرارات حازمة وحكيمة تبعث علي التفاءل باالنجاح في معركة الوطن ضد كفيد١٩ كورونا وتبعث كذلك على توقع الخروج من المعركة القاسية باقل الخسائر ، ذلك ان تهديد الجائحة ومتطلبات مواجهتها طرحت امورا وفرضت اوضاعا جعلت اعدادا كثيرة من المواطنين يتأثرون في نواح شديدة الحساسية من مصادر عيشهم وسير امورهم اليومية مماضاعف صعوبة المواجهة ودقة الموقف .وكانت القرارات الاستعجالية لإنشاء صندوق تضامن مع الفئات الأكثر هشاشة والتدخل

Share

الصفحات